فرع هيئة اﻷوقاف بإب يدشن المشاريع الخيرية الرمضانية

فرع هيئة اﻷوقاف بإب يدشن المشاريع الخيرية الرمضانية

دشن محافظ إب عبدالواحد الواحد صلاح ورئيس الهيئة العامة للأوقاف العلامة عبدالمجيد الحوثي اليوم ،المشاريع الرمضانية التي ينفذها فرع الهيئة بالمحافظة بتكلفة 270 مليون ريال.

تتضمن المشاريع “وقل ربي زدني علما ” وتوزيع السلال الغذائية للأسر الفقيرة، وتوفير متطلبات المساجد والجوامع التاريخية في عموم مديريات المحافظة .

واستمع المحافظ صلاح والعلامة الحوثي إلى شرح من مدير فرع الهيئة العامة للأوقاف بالمحافظة بندر العسل حول المشاريع الرمضانية لهذا العام .. مبينا أن مشروع توزيع السلال الغذائية يستهدف توزيع أربعة آلاف و515 سلة غذائية للأسر اﻷشد فقرا بتكلفة 170 مليون ريال .

ولفت العسل إلى أن الفرع بالمحافظة نفذ خلال الأيام الماضية مشروع توفير متطلبات المساجد من أدوات النظافة ، والفرش ، ومنظومات الطاقة الشمسية، واﻷجهزة الصوتية بتكلفة 200 مليون ريال ..مؤكدا الحرص على خدمة بيوت الله وتحقيق استفادة اﻷسر المستهدفة من المساعدات خلال الشهر الكريم .

وخلال التدشين أشاد محافظ إب بدور هيئة الأوقاف بالمحافظة وجهودها لتنفيذ المشاريع الخيرية التي تستهدف التخفيف من معاناة المستهدفين وخدمة دور العبادة ..لافتا إلى أهمية تلك المشاريع في تعزيز التراحم والتكافل الاجتماعي في أوساط المجتمع.

وأكد المحافظ صلاح دعم قيادة السلطة المحلية لكافة مشاريع وأنشطة الهيئة بالمحافظة بما يمكنها من تنفيذ وصايا الواقفين ..حاثا بقية المؤسسات والجهات اﻷخرى بالمحافظة على الالتفات إلى اﻷسر اﻷشد فقرا تنفيذ لتوجيهات القيادة الثورية والسياسية في هذا الجانب.

من جانبه أشار رئيس الهيئة العامة للأوقاف إلى أن هذه المشاريع الخيرية تأتي ضمن المشاريع التي تنفذها الهيئة في مختلف المحافظات بتكلفة مليار ريال .. مؤكدا الحرص على ترجمة توجيهات قائد الثورة بشأن الحفاظ على أموال الوقف وتنميتها وتصريفها وفق مصارفها المحددة ومنها توفير متطلبات المساجد واﻷسر الفقيرة .

ولفت إلى أثر الوقف في تنمية المجتمع اقتصاديا واجتماعيا، ما يستدعي تضافر الجهود للحفاظ على أموال الوقف وتنفيذ وصايا الواقفين الذين اقتطعوا جزءا من حقوقهم للوقف ابتغاء مرضاة الله.

ونوه العلامة الحوثي بالجهود التي تبذلها الهيئة لحصر الوثائق الوقفية على مستوى المحافظات في إطار الجهود المبذولة للحفاظ على الممتلكات الوقفية .. داعيا الجميع الى التعاون مع الهيئة في هذا الجانب من خلال تسليم ما بحوزتهم من وثائق وقفية .

حضر التدشين المشرف الاجتماعي للمحافظة يحيى القاسمي ورئيس نيابة اﻷموال العامة بالمحافظة القاضي ربيع الحربي ومدير فرع الهيئة العامة للآثار والمتاحف خالد غالب ونائب مدير مكتب التربية والتعليم عبدالكريم السماوي، ونائبا مدير فرع الهيئة العامة للأوقاف بالمحافظة المهندس خليل غراب وصدام العميسي .

دخول المستخدم
القائمة البريدية
استطلاع رأي
ما رأيك في موقع المجلس الزيدي
مجموع الأصوات : 0
صفحتنا على الفيسبوك
جميع الحقوق محفوظة 2021