لجنة الاسرى تعلن استعدادها لعقد صفقة تبادل تشمل شقيق الفار هادي والصبيحي

لجنة الاسرى تعلن استعدادها لعقد صفقة تبادل تشمل شقيق الفار هادي والصبيحي

أبدت اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى، إستعدادها للدخول في صفقة تبادل محلية واسعة للأسرى تشمل قيادات المرتزقة الموجدين لدى الجيش واللجان الشعبية.
وقال رئيس لجنة شؤون الأسرى عبدالقادر المرتضى في تصريح له، اليوم السبت،: ” مع غياب الدور الأممي حالياً في ملف الأسرى فإننا نؤكد استعدادنا للدخول في صفقة تبادل محلية واسعة تشمل (محمود الصبيحي. وناصرمنصورهادي) وغيرهما من القيادات .
وأكد المرتضى استعداد الطرف الوطني على استكمال هذه الصفقة إذا كان لدى مرتزقة العدوان صلاحية في إتمام مثل هكذا صفقة..
وكان رئيس اللجنة دعا الاسبوع الماضي، مرتزقة العدوان إلى تجاوز الأوامر السعودية والدخول في صفقات محلية للإفراج عن الأسرى، داعيا في الوقت ذاته أسر الأسرى من طرف المرتزقة للضغط على قياداتهم لتحرير أبنائهم.
وقال المرتضى إن ملف الأسرى يحظى باهتمام كبير من قائد الثورة والمجلس السياسي الأعلى ونسعى لتحرير أسرانا عبر الأمم المتحدة أو الوساطات المحلية.. لافتا إلى أن طرف العدوان يربط ملف الأسرى بالملفات السياسية، وكلما وجد حراك سياسي تقوم السعودية بمنع كل عمليات التبادل..
وفي تصريح سابق أكد رئيس اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى أن التوجيهات السعودية لمرتزقتها بمنع عمليات تبادل الأسرى أدت إلى توقيف عمليات تشمل 400 أسير. مضيفا أن التوجيهات السعودي أدت إلى تعليق 7 عمليات تبادل أسرى في عدة جبهات.

دخول المستخدم
القائمة البريدية
استطلاع رأي
ما رأيك في موقع المجلس الزيدي
مجموع الأصوات : 0
صفحتنا على الفيسبوك
جميع الحقوق محفوظة 2021