إيران تعلن رسمياً فوز إبراهيم رئيسي في الانتخابات الرئاسية

إيران تعلن رسمياً فوز إبراهيم رئيسي في الانتخابات الرئاسية

إيران تعلن رسمياً فوز إبراهيم رئيسي بالانتخابات الرئاسية، وتفيد بأن نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية بلغت 48.8 في المئة.

وزير الداخلية الإيراني: نعلن السيد إبراهيم رئيسي رئيساً للبلاد بفوزه في الانتخابات الرئاسية

أعلن وزير الداخلية الإيرانية عبد الرضا رحماني فضلي أن إبراهيم رئيسي رئيساً للبلاد بفوزه في الانتخابات الرئاسية.

وأشار خلال مؤتمر صحافي لوزير الداخلية الإيراني لإعلان النتائج النهائية للانتخابات الرئاسية إلى أن نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية بلغت 48.8 في المئة.

وأفاد أن إبراهيم رئيسي حصل على 17 مليونا و950 ألف صوت من أصوات المقترعين، فيما حصل محسن رضائي على 3 ملايين و412 ألف صوت وهمتي نال مليونين و427 ألفاً، وحصل أمير حسين قاضي زاده هاشمي على نحو 999 صوت.

فضلي لفت إلى أن مجموع كل الأصوات في الانتخابات الرئاسية الإيرانية نحو 28 مليوناً و933 ألف صوت.

وشكر الشعب على المشاركة رغم الضغوط بسبب العقوبات.

المرشحون الإيرانيون هنأوا إبراهيم رئيسي بفوزه بالانتخابات الرئاسية قبل صدور النتائج الرسمية، والرئيس حسن روحاني هنّأ الشعب الإيراني وقال إنه يتمهّل بتهنئة رئيسي حتى إعلان النتائج الرسمية.

وانطلقت صباح أمس الجمعة بتوقيت إيران، عملية الاقتراع لانتخاب الرئيس الجديد للجمهورية الإسلامية، وفُتحت مراكز الاقتراع أمام أكثر من 59 مليون إیراني يحق لهم الاقتراع، للمشاركة في الدورة الـ13 للانتخابات الرئاسية.

وتم إغلاق صناديق الاقتراع عند الساعة الثانية فجر اليوم السبت بعد تمديد فترة التصويت ثلاث مرات بسبب الازدحام وكثافة المشاركة الشعبية في الانتخابات.

دخول المستخدم
القائمة البريدية
استطلاع رأي
ما رأيك في موقع المجلس الزيدي
مجموع الأصوات : 0
صفحتنا على الفيسبوك
جميع الحقوق محفوظة 2021