تكريم المبرزين بالدورة الصيفية بمدرسة الجامع الكبير بصنعاء

تكريم المبرزين بالدورة الصيفية بمدرسة الجامع الكبير بصنعاء

كرّمت إدارة تدريس القرآن الكريم والعلوم الشرعية بالجمعية العلمية بالجامع الكبير بصنعاء اليوم المبرّزين في الدورة الصيفية الـ٢٩ للعام ١٤٤٢ هجرية.

وفي الحفل بحضور وزير الدولة نبيه أبو نشطان ورئيس هيئة الزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان، ونائب وزير الإرشاد وشؤون الحج والعمرة العلامة فؤاد محمد ناجي، ووكيل أول أمانة العاصمة خالد المداني، أشار رئيس الجمعية العلمية بالجامع الكبير العلامة شمس الدين شرف الدين إلى ضرورة الاهتمام بالعلوم الشرعية ودراسة القرآن الكريم وعلومه.

وأكد أهمية الاجتهاد في تحصيل العلم الشرعي والإسهام في إيجاد علماء للاستفادة منهم في تبصير المجتمع سيما في ظل المرحلة التي تمر بها الأمة، جراء محاولة قوى الإستكبار العالمي الهيمنة على مقدرات الأمة والسيطرة على قرارها.

وقال” إن المعركة اليوم مع أعداء الأمة، معركة فكر ووعي أكثر منها معركة سلاح وذخيرة، وعلينا التسلح بالعلم والمعرفة إذا ما أرادت تحقيق النصر على الأعداء”.

ولفت العلامة شرف الدين إلى ما يمر به اليمن من عدوان وحصار من قبل أمريكا وإسرائيل وأذنابهم بالمنطقة، ما يتطلب الاهتمام بالعلوم الدينية والثقافة القرآنية وتعزيز قيم التلاحم بين أفراد المجتمع والتمسك بالهوية الإيمانية.

من جهته أشاد أمين عام الجمعية العلمية بالجامع الكبير العلامة عبد الفتاح الكبسي بتفاعل أولياء الأمور مع برامج وأنشطة الدورة الصيفية بالجامع الكبير التي بلغ عدد الملتحقين بها ٨٣٢ طالباً من مختلف المحافظات، ما كان لذلك الأثر الإيجابي في نجاح الدورة الصيفية.

وأشار إلى أن برامج الدورة الصيفية بمدرسة الجامع الكبير التي استمرت شهر، تنوعت بين العلوم الشرعية والثقافية والرياضية وغيرها من العلوم التي ربطت بين العلوم الشرعية والمناهج التربوية.

وثمن الكبسي جهود القائمين على الدورة الصيفية بمدرسة الجامع الكبير، وكل من ساهم ودعم نجاحها.

وألقيت في الحفل كلمات أشارت في مجملها إلى أهمية تحصيل العلوم الشرعية وتحصين النشء والشباب بالعلوم النافعة.

تخلل التكريم فقرات من هدي السنة النبوية وأقوال الإمام علي بن أبي طالب كرّم الله وجهه، وأبيات شعرية من هدي السنة لطلاب الدورة الصيفية، وقصيدة للشاعر عبد الحفيظ الخزان.

وفي ختام الحفل بحضور وكلاء وزارتي الإرشاد الشيخ صالح الخولاني والتربية إبراهيم شرف والهيئة العامة للزكاة أحمد السقاف وأحمد سعيد مجلي وأمانة العاصمة المساعد علي اللاحجي ومدير مكتب التربية بالأمانة زياد الرفيق ومدير مكتب هيئة الأوقاف بالأمانة عبد الله عامر، تم تكريم أوائل طلاب الدورة الصيفية بمدرسة الجامع الكبير بشهادات وهدايا رمزية.

دخول المستخدم
القائمة البريدية
استطلاع رأي
ما رأيك في موقع المجلس الزيدي
مجموع الأصوات : 0
صفحتنا على الفيسبوك
جميع الحقوق محفوظة 2021