صنعاء.. أمسية ثقافية بمناسبة ذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام

صنعاء.. أمسية ثقافية بمناسبة ذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام

أحيت محافظة صنعاء، ذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام بأمسية ثقافية حاشدة، نظمتها الوحدة الاجتماعية بالمحافظة، بحضور المحافظ عبد الباسط الهادي.

وتطرقت الأمسية، إلى أهمية إحياء هذه الذكرى لاستلهام الدروس والعبر من المواقف التي سطرها الإمام علي خلال حياته في مواجهة الطغاة ونصرة الحق.

وأشارت إلى ما اتسمت به شخصية الإمام علي بن أبي طالب كرّم الله وجهه وما تحلى به من شجاعة وبطولة في مواجهة الطغاة وضرورة استلهام دروس الحرية والتضحية والفداء من سيرته العطرة.

وأكدت كلمات كل من عضوي مجلس الشورى فضل مانع وشرف النعمي ونائب رئيس مجلس التلاحم القبلي بالمحافظة عبد الجليل سنان، أهمية التمسك بمبدأ الولاء وارتباط الشعب اليمني بالإمام علي ومدى حبهم له.

وأوضحت أن إحياء يوم الولاية يُجسد قول الرسول صلى الله عليه وآله وسلم " فمن كنت مولاه فهذا علي مولاه"، لافتة إلى أن حب اليمنيين للإمام علي تكمن في محبتهم لرسول الله وتعزيز الاقتداء به قولاً وعملاً.

ودعت كلمات المشاركين إلى تعزيز الاقتداء بالإمام علي عليه السلام واستلهام الدروس من سيرته الجهادية، خاصة والشعب اليمني يخوض معركة مقدسة في الدفاع عن المظلومية والكرامة والسيادة الوطنية.

ولفتت إلى حالة الضعف والشتات في واقع الأمة الإسلامية، وما تتعرض له من مؤامرات نتيجة ابتعادها عن نهج الرسول صلى الله عليه وآله وسلم وتخليها عن مبادئ وقيم الدين الحنيف..

كما أكدت أن إحياء هذه الذكرى يغيض أعداء رسول الله وأعداء الأمة، لافتة إلى أن إحياء اليمنيين لذكرى يوم الولاية يعكس مدى ارتباطهم وولائهم لله ورسوله والإمام علي والسير على نهجهم.

وجدد أبناء محافظة صنعاء خلال الأمسية، الصمود والاستمرار في رفد الجبهات حتى تحقيق النصر، مؤكدين أهمية الاحتفاء بيوم الولاية وعظمتها ودورها في التعريف بشخصية الإمام علي ومبادئه وقيمه الإنسانية.

تخلل الأمسية، كلمات وفقرات متنوعة وقصائد شعرية، عبرت في مجملها عن أهمية إحياء هذه الذكرى وتجسيد معانيها وارتباط اليمنيين الوثيق بالإمام علي عليه السلام.

دخول المستخدم
القائمة البريدية
استطلاع رأي
ما رأيك في موقع المجلس الزيدي
مجموع الأصوات : 0
صفحتنا على الفيسبوك
جميع الحقوق محفوظة 2021