حجة.. ندوة ثقافية في ذكرى يوم الولاية

حجة.. ندوة ثقافية في ذكرى يوم الولاية

عُقدت بمحافظة حجة اليوم الأحد، ندوة ثقافية بذكرى يوم ولاية الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام، نظمها مكتبا التربية والإرشاد بالمحافظة بالتعاون مع الوحدة التربوية ووحدة الثقافة القرآنية.

وفي الندوة أكد مشرف المحافظة نايف أبو خرفشة، بحضور وكيل المحافظة عادل شلي أهمية استلهام الدروس والعبر من ذكرى يوم الولاية.

وأشار إلى ما اتسمت به شخصية الإمام علي عليه السلام من فداء وتضحية وزهد وتقوى وورع وشجاعة وبطولة في مقارعة الطغاة والمشركين.

وتطرق أبو خرفشة إلى مواقف وبطولات الإمام علي عليه السلام في نصرة الدين الإسلامي، مشيرا إلى ارتباط اليمنيين بالإمام علي عليه السلام وحبهم له من خلال إسلامهم على يديه.

فيما استعرض مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة علي القطيب في ورقة العمل الأولى من الندوة بعنوان "الإمام علي ومؤهلاته القيادية" سيرته الجهادية وبطولاته ومواقفه في نصرة الحق.

وأكد أهمية الاقتداء بالإمام علي عليه السلام واستلهام الدروس من سيرته، خاصة والشعب اليمني يخوض معركة الدفاع عن اليمن وأمنه واستقراره.

بدوره تطرق محمد جحاف في ورقة العمل الثانية إلى المعنى الحقيقي للولاية وأهمية إتباع التوجيهات بموالاة من اختاره عز وجل للمؤمنين والتمسك بمبدأ الولاء.

وتناولت الورقة الثالثة المقدمة من رئيس الوحدة التربوية مصطفى صباح الحكمة من اختيار الإمام علي عليه السلام ولياً على المؤمنين في يوم الولاية.

دخول المستخدم
القائمة البريدية
استطلاع رأي
ما رأيك في موقع المجلس الزيدي
مجموع الأصوات : 0
صفحتنا على الفيسبوك
جميع الحقوق محفوظة 2024