فعالية احتفالية بأمانة العاصمة في ذكرى يوم الولاية

فعالية احتفالية بأمانة العاصمة في ذكرى يوم الولاية

أحيت أمانة العاصمة اليوم الأحد، ذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام تحت شعار " اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي".

وفي الفعالية، أشار وكيل أول أمانة العاصمة خالد المداني إلى عظمة هذه المناسبة في قلوب اليمنيين لحبهم الكبير للإمام علي عليه السلام والاقتداء بسيرته ومآثره العظيمة حتى اللحظة.

ولفت إلى محاربة أعداء الإسلام للإمام علي وكل من يواليه منذ قرون خلت حتى تاريخنا الحاضر وكرههم الدفين لشخصيته ونهجه القويم.. مستنكراً انتهاكات وقرار النظام السعودي بمنع فريضة الحج والذي يعد حربا على دين الله.

وأكد المداني أهمية إحياء يوم الولاية واستلهام العبر والدروس من قيم وشجاعة وأخلاق الإمام علي عليه السلام .. لافتا إلى أن الاحتفال بيوم الولاية يغيض المواليين لأعداء الله وأعداء رسوله والمسلمين.

ودعا وكيل أول الأمانة إلى تكثيف الجهود للحشد للفعالية المركزية بيوم الولاية الأربعاء القادم، وجعل امانة العاصمة المتصدرة في احياء هذه المناسبة العظيمة.

من جهته، أكد رئيس لجنة الشئون الاجتماعية بالأمانة حمود النقيب أهمية الاحتفاء بيوم ولاية الإمام علي عليه السلام، الذي ارتبط بحياة اليمنيين نهجاً وسلوكاً.. مبيناً أن حب وولاء اليمنيين للإمام علي ليس وليد اللحظة بل منذ فجر الإسلام.

وأشار إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من حياة الإمام علي كرم الله وجهه وسيرته وتضحياته في سبيل نصرة دين الله ومحاربة أعدائه.. منوها بأن امانة العاصمة ستنظم الفعاليات بيوم الولاية في كافة مديرياتها ومكاتبها ومؤسساتها وعلى مستوى الحارات والأحياء.

فيما أشار نائب مدير مكتب هيئة الأوقاف بأمانة العاصمة قيس الطل إلى أهمية الاحتفاء بذكرى يوم الولاية التي تحتل مكانة كبيرة في قلوب اليمنيين.. منوها بفضائل الامام علي وسيرته العطرة وتضحياته في سبيل الدفاع عن الدين ومحاربة أعدائه.

تخلل الفعالية التي حضرها عدد من أعضاء من مجلسي النواب والشورى، ومدير أمن الأمانة العميد معمر هراش وعضو الهيئة الادارية شرف الهادي ووكلاء أمانة العاصمة ومكاتبها التنفيذية، ومديرو مديريات الأمانة ومشائخها وأعيانها وعقال الحارات، قصيدتين شعرية بالمناسبة.

دخول المستخدم
القائمة البريدية
استطلاع رأي
ما رأيك في موقع المجلس الزيدي
مجموع الأصوات : 0
صفحتنا على الفيسبوك
جميع الحقوق محفوظة 2021