دامت أكثر من 35 عامًا.. إنهاء قضية قتل بين آل مشتان وآل مطهر بمأرب

دامت أكثر من 35 عامًا.. إنهاء قضية قتل بين آل مشتان وآل مطهر بمأرب

أنهى صلح قبلي بصنعاء، اليوم الجمعة، قضية قتل بين قبيلتي آل مشتان وآل مطهر بمحافظة مأرب، وقعت أحداثها منذ أكثر من 35 عامًا.

وخلال الصلح القبلي، بحضور مشرف المحافظة عبدالغني جبران ووكيلي المحافظة علي ربيع وعلي الزايدي ومدراء مديريات بدبدة درعان السقاف وصرواح مرعي العامري وبني الحارث بأمانة العاصمة حمد الشريف، أعلن أولياء دم المجني عليه مطهر محمد مطهر العفو عن الجناة من آل مشتان لوجه الله وتشريفاً للحاضرين.

وأشاد مديرا مديريتي بدبدة وصرواح والشيخ ناجي الزايدي والشيخ عبدالله حنتش، بموقف آل مشتان وآل مطهر والمشايخ والمحكمين لإنهاء القضية، استجابة لدعوة قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي في حل القضايا المجتمعية وإصلاح ذات البين.

وحثوا على توحيد الصف وتعزيز التلاحم دفاعاً عن الوطن، مؤكدين أن العفو في هذه القضية، يجسد الحرص على التآخي وتعزيز تماسك الجبهة الداخلية في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته التي تستهدف اليمن أرضاً وإنساناً.

وأكد السقاف والعامري والزايدي وحنتش، أن حل القضايا المجتمعية بطرق أخوية يسهم في الحفاظ على الأمن والاستقرار وترجمة توجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى بإنهاء قضايا الثأر بين أبناء القبائل.

وثمنوا تعاون عضو المجلس السياسي الأعلى قائد المنطقة العسكرية الثالثة اللواء مبارك المشن ومحافظ مأرب علي محمد طعيمان ومدير مكتب الزكاة بمأرب صالح السقاف في تقريب وجهات النظر بين آل مشتان وآل مطهر لحل القضية.

فيما ثمن آل مشتان والحاضرون جهود كل من سعى وبادر وساهم في إنهاء القضية، مؤكدين أهمية معالجة القضايا المجتمعية بمديريات مأرب، بما يعزز من الصمود في مواجهة العدوان.

حضر الصلح نائب مشرف محافظة مأرب حسين الشريف وخالد جحادر من مكتب قائد الثورة ورئيس لجنة المصالحة بالمحافظة علي سواد ورئيس مجلس التلاحم القبلي بالمحافظة قايد نمران وعدد من مشايخ محافظة مأرب.

دخول المستخدم
القائمة البريدية
استطلاع رأي
ما رأيك في موقع المجلس الزيدي
مجموع الأصوات : 0
صفحتنا على الفيسبوك
جميع الحقوق محفوظة 2024