مجلس النواب يدين الاعتداء على المتظاهرين في لبنان

مجلس النواب يدين الاعتداء على المتظاهرين في لبنان

أدان مجلس النواب، في جلسته اليوم برئاسة نائب رئيس المجلس عبد السلام صالح هشول زابية، ما تعرّض له المتظاهرون السلميون في لبنان من إطلاق نار في محيط قصر العدل، ما أدى إلى وقوع شهداء وجرحى.

وأكد نواب الشعب، أن المستفيد الوحيد من الاعتداء بحق المتظاهرين هو الكيان الصهيوني، بهدف جر شعب لبنان الشقيق وحكومته إلى مربع العنف والفتنة الداخلية، ما يحتم على القوى والأحزاب الوطنية اللبنانية التنبّه لذلك.

ودعا مجلس النواب في الجمهورية اليمنية إلى ضرورة التزام الجميع التهدئة واضطلاع السلطات اللبنانية بمسؤولياتها في ضبط الجناة والمتورّطين في تلك الاعتداءات.

وعبّر نواب الشعب عن أحر التعازي وعظيم المواساة لأهالي وأسر الشهداء، وتمنياتهم للجرحى بالشفاء العاجل، وللبنان الشقيق الخروج من الأزمة بسلام ووئام.

إلى ذلك، استمع نواب الشعب -خلال هذه الجلسة- إلى تقرير اللجنة المشتركة من لجنتي “الزراعة والري والثروة السمكية والمياه والبيئة”، حول ري المزروعات والخضروات بمياه الصرف الصحي والمياه العادمة في عدد من مناطق مديرية بني الحارث بأمانة العاصمة.

تضمن التقرير إيضاحات مقدّمة من الجانب الحكومي، ممثلاً بوزارتي الزراعة والري والمياه والبيئة، وبيانات ومعلومات عن محطة المعالجة ونشأة المحطة والطاقة الاستيعابية، ومراحل المعالجة.

وأشار التقرير إلى بعض الصعوبات التي تواجه محطة المعالجة والإجراءات التي قامت بها وزارة الزراعة والري تجاه المياه المستخدمة للري.

وخلص التقرير إلى جملة من الاستنتاجات والملاحظات، والتوصيات.

وقد أرجأ المجلس مناقشته إلى جلسة مقبلة، بحضور الجانب الحكومي المختص.

وكان المجلس استهل جلسته باستعراض محضره السابق وأقرّه، وسيواصل جلسات أعماله غداً الأحد بمشيئة الله تعالى.

دخول المستخدم
القائمة البريدية
استطلاع رأي
ما رأيك في موقع المجلس الزيدي
مجموع الأصوات : 0
صفحتنا على الفيسبوك
جميع الحقوق محفوظة 2021