القطاع التربوي بمحافظة صنعاء يقيم فعاليات خطابية إحتفاء بذكرى المولد النبوي

القطاع التربوي بمحافظة صنعاء يقيم فعاليات خطابية إحتفاء بذكرى المولد النبوي

نظمت مكاتب التربية والتعليم في عدد من مديريات محافظة صنعاء، اليوم السبت ، فعاليات خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف.
حيث ركزت فعالية لمكتب التربية في مديرية بني مطر بحضور مدير مكتب التربية بالمحافظة هادي عمار ونائبيه محمد خميس ومحمد معصار ومدير المديرية عبدالقادر المحضار ومدير تربية المديرية يحيى الكحلي، على محبة النبي وتعظيم يوم مولده.
فيما تطرقت فعالية في سنحان بحضور وكيل المحافظة طالب دحان ونائب مدير التربية بالمحافظة محمد خميس ومدير تربية المديرية أحمد ناصر، إلى فضائل الرسالة المحمدية وأهمية تصحيح الثقافات المغلوطة حول إحياء ذكرى مولد النبي الخاتم.
وتناولت فعالية للقطاع التربوي في بني بهلول بحضور مدير مكتب التربية بالمحافظة هادي عمار ومسؤول المكتب الاشرافي بالمنطقة حميد الحسني، دور اليمنيين في مناصرة الرسول وأهمية التحشيد للفعالية المركزية بأمانة العاصمة.
كما استعرضت فعالية مكتب التربية بمديرية الحيمة الداخلية بحضور مدير المديرية محمد البشيري ومدير التربية عبد الكريم القرعفي وقيادات تنفيذية واشرافية، السيرة العطرة للنبي الكريم وأهمية الابتهاج بذكرى مولده والتأسي بمنهجه وأخلاقه.
من جهة أخرى نظم فرع مكتب محو الأمية بمديرية الطيال فعالية خطابية في عزلة الحصنين بحضور مدير مكتب محو الأمية بالمحافظة ابراهيم الحميدي، أكدت كلماتها وفقراتها على استلهام الدروس من الرسالة المحمدية وما مثله يوم مولد الرسول من تحول ونور للبشرية.
كما نظم مكتب التربية والتعليم بمديرية بلاد الروس محافظة صنعاء اليوم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية استعرض مدير المديرية عبدالرحمن السراجي، السيرة العطرة للنبي الكريم وسجايا شخصيته ومدى ارتباط اليمنيين بالرسول الأعظم وحرصهم على السير على نهجه والاقتداء بأخلاقه.
وتطرق مدير مكتب التربية مطهر الزوار إلى المعاني والدروس من احياء ذكرى مولد سيد المرسلين واستذكار سيرته العطرة.. مؤكدا ضرورة تعزيز الوعي بأهمية الاحتفال بهذه المناسبة الدينية.
من جانبه أكد رئيس شعبة التوجيه بمكتب التربية بالمحافظة نجيب المطري، أن الاحتفال بهذه المناسبة يعزز من الصمود في مواجهة العدوان..لافتا إلى أهمية تعظيم ذكرى مولد الرسول والتحشيد الفاعل للمشاركة في الفعالية المركزية.
تخلل الفعالية بحضور عدد من القيادات التنفيذية والاشرافية والنربوية، قصائد شعرية وفقرات مسرحية وأناشيد عبرت عن المناسبة.

دخول المستخدم
القائمة البريدية
استطلاع رأي
ما رأيك في موقع المجلس الزيدي
مجموع الأصوات : 0
صفحتنا على الفيسبوك
جميع الحقوق محفوظة 2021