المكتب السياسي لأنصار الله وحزب الحق يحييان ذكرى شهيد الوطن حسن زيد

المكتب السياسي لأنصار الله وحزب الحق يحييان ذكرى شهيد الوطن حسن زيد

أحيا المكتب السياسي لأنصار الله وحزب الحق، اليوم الأربعاء، الذكرى الأولى لاغتيال شهيد الوطن حسن زيد.

وفي كلمة له خلال الفعالية، حمّل عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي أمريكا والسعودية مسئولية اغتيال الشهيد حسن زيد، مشيراً إلى أن المنفذين مجرد أدوات قتل.

وأكد الحوثي أن قائمة المطلوبين للتحالف والتي اغتيل على أساسها الشهيد حسن زيد هي قائمة شرف للأحرار، معتبرا أن اغتيال حسن زيد يدلل على أن كل اليمنيين مشاريع قتل للتحالف والذي لا يميز بين سياسي وعسكري ولا بين مقاتل أو مدني ولا بين منشأة مدنية او عسكرية.

من جانبه، أكد أحمد حسن زيد نجل الشهيد، أن دماء الشهداء لن تضيع هدراً وستكون سببا للنصر.

وأشار إلى أن والده كان واسع الأفق متفهما لطبيعة الحياة التي تفرض التعددية والتنوع واحترام الآخر، لافتا إلى أن الشهيد كان متمسكا بالثوابت الوطنية ويرفض الإقصاء والتهميش لأي طرف.

وأوضح نجل الشهيد أن العدوان اغتال والده لأنه كان يحمل مشروع المصالحة الوطنية الذي انطلق من صنعاء.

كما ألقيت كلمات من أمين عام حزب الحق إبراهيم المنصور، وعضو المكتب السياسي لأنصار الله علي القحوم، وعن اللقاء المشترك أمين عام حزب البعث العربي الاشتراكي محمد الزبيري والمؤتمر الشعبي طارق الشامي والحزب الاشتراكي يحيى منصور أبو أصبع وعضو مجلس الشورى فاطمة محمد، استنكرت جريمة اغتيال الهامة الوطنية الشهيد حسن زيد.

وأشارت الكلمات إلى دور الشهيد تجاه مجتمعه ووطنه وحرصه الشديد على تقريب وجهات النظر في أوقات الشدائد والملمات في إطار القبول بالأخر.

ولفتت الكلمات إلى ثبات مواقفه في كل المنعطفات التي مر بها الوطن في العقود الماضية التي عاصرها الشهيد وآخرها العدوان الأمريكي السعودي على اليمن.. منوهة بإسهامات الشهيد حسن زيد في العمل السياسي والإداري والتربوي.

تخلل الفعالية، عرض فيلم عن حياة الشهيد حسن زيد ونضاله السياسي.

دخول المستخدم
القائمة البريدية
استطلاع رأي
ما رأيك في موقع المجلس الزيدي
مجموع الأصوات : 0
صفحتنا على الفيسبوك
جميع الحقوق محفوظة 2021