المفوضية العليا لحقوق الإنسان تتلقى تقارير مروعة عن جرائم العدوان في اليمن

المفوضية العليا لحقوق الإنسان تتلقى تقارير مروعة عن جرائم العدوان في اليمن

 أكدت المفوضية العليا لحقوق الانسان استخدام العدوان السعودي الأمريكي على اليمن لأسلحة محرمة دولياً وقصفه لمناطق آهلة بالسكان في العاصمة صنعاء.
وقالت المفوضية التابعة للأمم المتحدة إنها تلقت تقارير وصفتها بالـ "مروعة" عن استخدام العدوان قنابل عنقودية في محافظة حجة.
وقال البيان "تلقت المفوضية تقارير مروعة حول استخدام مزعوم لقنابل عنقودية من قبل قوات التحالف في محافظة حجة على الحدود مع السعودية."
وكشف البيان أن إحدى الفرق التابعة للمفوضية العليا لحقوق الإنسان وجدت في أحدى القرى بقايا 29 قنبلة من هذا النوع قرب مزارع للموز في المحافظة.
وفي العاصمة صنعاء، أكد بيان المفوضية أن الغارات الأخيرة للعدوان استهدفت العديد من المباني والمناطق في صنعاء ذات الكثافة السكانية المرتفعة.
وقال البيان أن الأمم المتحدة غير قادرة على تحديد الحصيلة إلا أن التقارير الأولية تشير إلى إصابة العديد من المباني في صنعاء في مناطق ذات كثافة سكانية مرتفعة."
وذكر المتحدث باسم المفوضية روبرت كولفيل في البيان إنه "خلال شهر ديسمبر، قتل ما لا يقل عن 62 مدنياً بغارات جوية نسبت إلى التحالف العسكري السعودي".
وأكد أن ضحايا غارات التحالف "أكثر من ضعف عدد المدنيين الذين قتلوا في نوفمبر وعددهم 29 مدنياً.
كما أكد بيان الأمم المتحدة أن يومي الأحد والاثنين الماضيين 3 و4 يناير الجاري شهد تسجيل نحو 11 ضربة على العاصمة صنعاء.
وأشار بيان الأمم المتحدة إلى أن ما لا يقل عن 81 مدنياً قتلوا في اليمن خلال شهر ديسمبر الماضي، فيما بلغ الضحايا المدنيين في اليمن جراء القصف الجوي والقتال 2795 قتيلاً و5324 جريحاً.

دخول المستخدم
القائمة البريدية
استطلاع رأي
ما رأيك في موقع المجلس الزيدي
مجموع الأصوات : 0
صفحتنا على الفيسبوك
جميع الحقوق محفوظة 2024