مهرجان "الوفاء لسيد الوفاء" بصنعاء تكريما للسيد حسن نصر الله

مهرجان "الوفاء لسيد الوفاء" بصنعاء تكريما للسيد حسن نصر الله

احتضنت صالة المركز الثقافي بصنعاء اليوم المهرجان الخطابي والفني الذي نظمته الهيئة الاعلامية لانصار الله تعبيرا عن الشكر والامتنان لمواقف حزب الله اللبناني والسيد حسن نصر الله المساندة للشعب اليمني في حضور رسمي وشعبي كبير.

 

وألقيت في المهرجان الذي حمل عنوان ” الوفاء لسيد الوفاء” العديد من الكلمات المعبرة عن الشكر والامتنان للمواقف المشرفة لحزب الله وأمينه العام السيد حسن نصر الله الداعم والمساند لليمن والشعب اليمني ضد العدوان السعودي.

 

وشهد المهرجان حضوراً كبير من قيادات وممثلي الاحزاب والتنظيمات السياسية المناهضة للعدوان السعودي الاميركي على اليمن وقيادات المؤسسات الاعلامية ة والذي اشادوا في كلماتهم بالمواقف العربية الصادقة والمشرفة لحزب الله وامينه العام السيد حسن نصر الله.

 

لحظة تاريخية

 

وفي الفعالية التي حضرها نائب وزير الإعلام هاشم أحمد شرف الدين ونائب وزير الأوقاف والإرشاد الشيخ فؤاد ناجي، أشاد رئيس تكتل الأحزاب والتنظيمات السياسية المناهضة للعدوان- أمين عام حزب الكرامة اليمني عبدالملك الحجري، بمواقف حزب الله وأمينه العام السيد حسن نصر الله العروبية المشرفة التي جاءت في لحظة تاريخية صعبة، صمت فيها العالم أجمع تجاه المجازر والجرائم التي يرتكبها تحالف العدوان في اليمن.

 

وقال ” يكفينا فخرا واعتزازا ما عبر عنه سيد المقاومة عن مظلومية الشعب اليمني وما يتعرض له من عدوان غاشم، استهدف اليمن أرضا وإنسانا وقتل الأطفال والنساء ودمر البنية التحتية للشعب اليمني”، مؤكدا أن “الشعب اليمني سيظل جزء لا يتجزأ في خندق الشعوب العربية المقاومة لمشروع الهيمنة الصهيونية الأمريكية وأذياله في المنطقة”.

 

 

والقيت كلمات للأمين العام المساعد لحزب البعث العربي محمد الزبيري ومدير الدائرة السياسية لاتحاد القوى الشعبية محمد النعيمي وعضو اللجنة التنسيقية للجبهة الوطنية لأبناء الجنوب لمقاومة الغزو والإحتلال أحمد القنع ومسؤولة دائرة المرأة في أنصار الله الدكتورة حليمة جحاف، عبرت عن الثناء للسيد نصر الله على القيم والمعاني التي حملها موقفه تجاه اليمن في الوقت الذي تنكر له أبناءه طمعا في المال المدنس وباعوا أرضهم وتاريخهم وكانوا سببا في سفك دماء المدنيين.وأوضحت أن مواقف سيد المقاومة شملت مضامين ومعاني ما للإنسانية من قيم ومبادئ وما للرجال من مواقف صادقة مع الضمير، حينما اختفت وتراجعت تلك القيم والمواقف للدول والمنظمات والهيئات الدولية والإقليمية.

 

وأكدت أن الشعب اليمني سيظل على عهد وخطى المقاومة التي أثبتت للعالم أن الشعوب العربية لا يزال بها رجال شرفاء لا تشترى مواقفها النبيلة بكنوز الدنيا وأن كلمة الحق ستبقى قوية في وجه المستكبرين والطغاة.

 

وأدان المتحدثون قرار اعتبار حزب الله منظمة إرهابية كون مبررات هذا القرار واهية وعبرت عن مطلب صهيوني تجاه مقاومة وطنية عظيمة تقاوم الإحتلال وجبروته بحق أبناء الشعوب العربية وفي مقدمتها الشعب الفلسطيني.

 

خندق واحد وعدو واحد

 

وكان رئيس الهيئة الإعلامية لأنصار الله أحمد حامد اشاد في كلمته الترحيبية بمواقف السيد حسن نصر الله الذي عبر عن إيمانه العميق وأصالته العربية وعظمة القضية التي يحملها الشعب اليمني والمشروع الذي يحارب من أجله.

 

وقال ” نحن في خندق واحد نخوض معركة واحدة ونواجه عدو واحد وان اختلفت لغته وتعددت مشاريعه وتوسعت جغرافية إجرامه” مشيرا إلى أن موقف السيد نصر الله كشف صهاينة العرب على حقيقتهم وأظهر سوءتهم وعمالتهم “.

 

وأضاف حامد ” وما القرار الذي باركته إسرائيل وأيدته أمريكا ورفضته الشعوب الحرة إلا دليل على أنهم صهاينة الهوى والموقف، أمريكي الولاء والهدف يخوضون معركة واحدة ضد الإسلام “.

 

تخلل الفعالية قصيدة للشاعر معاذ الجنيد بعنوان ما دمت بعد الله تنصرنا، وأنشودة بعنوان ذاك القائد نصر الله، وفقرة فنية بعنوان يا طير في جو السماء سافر ومشاركتين للمنشد عيسى الليث مصحوب برقصة فنية وعرض عن مواقف السيد حسن نصر الله تجاه اليمن.

 

 

 

دخول المستخدم
القائمة البريدية
استطلاع رأي
ما رأيك في موقع المجلس الزيدي
مجموع الأصوات : 0
صفحتنا على الفيسبوك
جميع الحقوق محفوظة 2024