قيادي في انصار الله : القوى السياسية المتحاورة في موفمبيك تتواصل الى اتفاق بعديد من النقاط

قيادي في انصار الله : القوى السياسية المتحاورة في موفمبيك تتواصل الى اتفاق بعديد من النقاط

قال عضو المجلس السياسي لأنصار الله حمزة الحوثي: إن المكوناتِ السياسيةَ شكلت لجنة مصغَّرة تُعنى بالوصول إلَـى حل تمثيل المكونات السياسية في الحكومة، وكذا معالجة موضوع التمثيل للمكوِّنات السياسية في اللجنة العليا للانتخابات وفي الهيئة الوطنية المعنية بتنفيذ قرارات مخرجات مؤتمر الحوار الوطني.

وأشار في تصريح لصحيفة صدى المسيرة إلَـى أن المكوناتِ السياسيةَ اتفقت على تزمين الحوار وضرورة أن يكونَ للحوار سقفٌ زمني محدد، موضحاً أنه وبعد الأخذ والرد توصلت تلك المكوناتُ إلَـى أن يتم الحوارُ والوصولُ إلَـى اتفاق خلال فترة زمنية أقصاها أسبوعان. ولفت إلَـى أن اللجنةَ المصغّرة تم تكليفُها بإعداد جدول زمني لمناقشة المواضيع خلال هذه المدة.

وفيما يتعلقُ بالهيئة الوطنية أوضح الحوثي أنه قُدّمت في المفاوضات صيغةٌ مقترحةٌ إلَـى الجلسة العامة، وتم التوافُقُ بشأنها .

 

وتنص الصيغة المتفق عليها:" يصدرَ المجلسُ الرئاسي قراراً رئاسياً خلالَ أسبوعين من تشكيله بتعديل القرار الجمهوري رقم 300 لعام 2014م، المتعلق بإنشاء الهيئة الوطنية بما يضمَنُ تصحيحَ الاختلالات والمخالفات، وبما يعيد للهيئة الوطنية الدورَ الحقيقيَّ المنوط بها، وكذلك قرار آخر بإعادة تشكيل الهيئة الوطنية، بما يضمن التمثيلَ العادلَ للقوى والمكونات السياسية".

وفي ما يتعلق بمسألة نقل الحوار أَوْ مشاركة هادي بممثل عنه في الحوار ، أكد حمزة الحوثي أن المشاركين لم يتطرقوا إليها باعتبار أنها مرفوضةٌ من أغلب المكونات السياسية المتحاورة.

دخول المستخدم
القائمة البريدية
استطلاع رأي
ما رأيك في موقع المجلس الزيدي
مجموع الأصوات : 0
صفحتنا على الفيسبوك
جميع الحقوق محفوظة 2021