اجتماع بصنعاء يناقش الإجراءات العملية لتوفير مخزون استراتيجي للدواء

اجتماع بصنعاء يناقش الإجراءات العملية لتوفير مخزون استراتيجي للدواء

ناقش اجتماع بصنعاء اليوم برئاسة رئيس الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية الدكتور محمد المداني، الإجراءات العملية في تحقيق وتوفير مخزون استراتيجي للدواء.

وأكد الاجتماع الذي ضم رئيس اتحاد مستوردي الأدوية والمستلزمات الطبية عبدالرشيد العامري والأمين العام صالح النهدي وعدد من الأعضاء، أهمية تكاتف جهود الجميع لتوفير مخزون دوائي لمدة عام لا سيما في ظل جائحة كورونا.

وفي الاجتماع أشاد رئيس الهيئة باستعداد اتحاد مستوردي الأدوية في توفير مخزون استراتيجي من الأدوية لمدة عام .. لافتاً إلى دور مستوردي الأدوية في مساندة القطاع الصحي في ظل استمرار العدوان والحصار.

وأكد أن الهيئة العليا للأدوية ستعمل على تسهيل ومعالجة أي معوقات تواجه المستوردين في أي جهة لتحقيق المخزون الدوائي، وبما يخدم المجتمع الذي يواجه ظروفاً صعبة ومع تسجيل إصابات بكورونا في عدد من المحافظات.

من جانبه أشاد أمين عام اتحاد المستوردين صالح النهدي بتجاوب رئيس هيئة الأدوية واستعداده التخفيف من الصعوبات التي تواجه المستوردين في عدد من الدوائر والجهات.

وأشار إلى أهمية الاجتماع للخروج بتوصيات مهمة لتوفير مخزون دوائي لمدة عام.

حضر الاجتماع نائب رئيس اتحاد المستوردين الدكتور نبيل العودي وعضوا الاتحاد منير القباطي وعبدالرحمن يحيى خميس والمستشار القانوني للاتحاد عبدالرقيب الحيدري.

دخول المستخدم
القائمة البريدية
استطلاع رأي
ما رأيك في موقع المجلس الزيدي
مجموع الأصوات : 0
صفحتنا على الفيسبوك
جميع الحقوق محفوظة 2024