الملتقى الإسلامي يحيي الذكرى الـ14 للفقيد العلامة مجد الدين المؤيدي [20/ ابريل/2021] صنعاء - سبأ: أحيا الملتقى الإسلامي اليوم الذكرى السنوية الـ 14 للفقيد مجد الدين محمد منصور المؤيدي، بفعالية خطابية. وفي الفعالية تحدث مفتي الديار اليمنية العلامة شمس ال

الملتقى الإسلامي يحيي الذكرى الـ14 للفقيد العلامة مجد الدين المؤيدي [20/ ابريل/2021] صنعاء - سبأ: أحيا الملتقى الإسلامي اليوم الذكرى السنوية الـ 14 للفقيد مجد الدين محمد منصور المؤيدي، بفعالية خطابية. وفي الفعالية تحدث مفتي الديار اليمنية العلامة شمس ال

الملتقى الإسلامي يحيي الذكرى الـ14 لرحيل السيد العلامة الحجة مجد الدين المؤيدي

أحيا الملتقى الإسلامي مساء الأمس الذكرى السنوية الـ 14 لرحيل السيد العلامة الحجة مجد الدين محمد منصور المؤيدي، بفعالية خطابية.

وفي الفعالية تحدث مفتي الديار اليمنية السيد العلامة شمس الدين شرف الدين عن شخصية الفقيد العلامة المؤيدي وجوانب من حياته وعلمه وإرشاده وإصلاحه بين الناس ودوره في تنوير المجتمع وإثراء الأمة بالعلوم والمعارف.

وقال "إن كثيراً من العلماء تتلمذوا وتخرجوا على يديه، حيث كان أحد أعلام اليمن، وله دور كبير في هداية الناس في اليمن وخارجه".

وأضاف العلامة شرف الدين "إن العلامة مجد الدين كان رجلاً استثنائياً بكل ما تحمله الكلمة من معنى، وشهد له بذلك المخالف والمؤالف، كما كان من دعاة العلم والجهاد الذين يأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر".

ودعا إلى تحمل المسؤولية والتصدي للعدوان .. محذّرا من خطورة التقاعس والتخاذل.

فيما قال رئيس الهيئة العامة للأوقاف السيد العلامة عبدالمجيد الحوثي" إن العلامة المؤيدي لابد أن نتخذ منه قدوة في تربية جيل يعرف العظماء ويمشي على نهجهم ودربهم ويسلك طريقتهم".

وأضاف" نحتاج لأمثال العلامة مجدالدين المؤيدي علماء متميزين، ويكون هناك تطبيق وعمل وحملة علم عاملين مجاهدين ".. مبيناً أنه كان رجل العلم والمعرفة والأدب حتى مع خصومه ومخالفيه.

ولفت العلامة الحوثي إلى دور الفقيد العلامة المؤيدي في التصدي للغزو الخارجي المصري على اليمن في أحداث سبتمبر عام 1962م، كما كان يدعو إلى الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وخاض غمار العمل السياسي والحياة الاجتماعية وقام بدور مؤثر في المجتمع ولم يكن حبيس داره أو مسجده، بل متحركاً في كل المجالات.

ودعا إلى الاهتمام بالعلم والهجر العلمية .. وقال "إن هيئة الأوقاف مستعدة لدعم واحتضان الهجر والمراكز العلمية لتخريج أجيال واعية متعلمة ومجاهدة ضد أعداء الله".

فيما أشار العلامة محمد حسين مجد الدين المؤيدي في كلمة أسرة الفقيد إلى نشأة العلامة المؤيدي ودوره في نهضة الأمة ونشره للعلوم ومنهج آل البيت.

وتطرق إلى محطات من حياة العلامة المؤيدي وما تميز به من صفات وسجايا ومناقب وفضائل وزهد وورع وتقوى وإيمان وعلاقة قوية بالله سبحانه وتعالى .. منوها بدور كل من ساهم وأعد للفعالية ونظمها وشارك فيها وحضرها.

وقٌدمت خلال الفعالية قصيدة للشاعر والأديب عبدالحفيظ الخزان عن الفقيد العلامة المؤيدي.

نقلا عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ).

دخول المستخدم
القائمة البريدية
استطلاع رأي
ما رأيك في موقع المجلس الزيدي
مجموع الأصوات : 0
صفحتنا على الفيسبوك
جميع الحقوق محفوظة 2021