فعاليات ثقافية إحياء لذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليه السلام

فعاليات ثقافية إحياء لذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليه السلام

إب.. فعاليات ثقافية متعددة إحياءً لذكرى استشهاد الإمام زيد (ع)

أقيمت اليوم الأحد، فعاليات عديدة في مختلف محافظات الجمهورية، فقد أقيمت بمديريات جبلة، المخادر، والقفر بمحافظة إب فعاليات بذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليه السلام.

ففي مديرية جبلة أقيمت وقفة قبلية في عزلة وراف، جدد المشاركون فيها تمسكهم بمنهج الإمام زيد وأهل البيت عليهم السلام في إعلاء كلمة الله والجهاد في سبيله ومناصرة المستضعفين ومواجهة الطغاة والمستكبرين.

وأكد بيان صادر عن الوقفة أن الشعب اليمني في ثورته المستمدة من ثورة الإمام زيد والإمام الحسين ماضٍ في مواجهة قوى العدوان التي تمارس أبشع الجرائم بحق أبناء اليمن.

وفي الفعالية الخطابية التي أقيمت بالمخادر تحت شعار (بصيرة وجهاد) وحضرها مشرف المديرية حافظ حجر، أوضح مدير المديرية نبيل العواضي أن ثورة الإمام زيد هي امتداد لثورة جده الإمام الحسين في مواجهة الطغاة والمستكبرين.

وأشار إلى روحية الإمام زيد التي كانت تعشق الجهاد في سبيل الله وترفض الظلم وثورته ضد السلطان والعلماء الذين جاء بهم لتحريف الدين وتطويع الناس لصالحه.

وفي مديرية القفر نظم مكتب الإرشاد واتحاد الشعراء والمنشدين صباحية شعرية في رحاب حليف القرآن الإمام زيد بن علي عليه السلام.

ولخصت قوافي الشعراء جمال عوضة وفضل الجلال وأحمد السعيدي وعمر صيفان وفارس المعزبي وجميل الكامل، صفات وخصال الإمام زيد وثورته ضد حكام الجور والبهتان الذين مارسوا الظلم وحكموا بالقمع والإرهاب أمةً أخرجها الإسلام من ظلم الجاهلية إلى نور الإسلام ومن العبودية والظلم إلى الحرية والعدل.

وأوجز الشعراء منهج الإمام زيد القائم على الجهاد وشعاره من أحب الحياة عاش ذليلا، مشيرين إلى أن الشعب اليمني وهو يواجه أعتى عدوان وأبشع حصار باعتماده على منهج الإمام زيد والإمام الحسين وثورتهما استطاع مقاومة المعتدين رغم كثرتهم وامكانياتهم وحقق الانتصارات في مختلف الميادين والجبهات.

إب.. فعاليات ثقافية متعددة إحياءً لذكرى استشهاد الإمام زيد (ع)

وفي محافظة صنعاء في مديرية مناخة

نٌظمت اليوم الأحد، ندوة ثقافية بمناسبة الذكرى السنوية لاستشهاد الإمام زيد بن علي عليهما السلام.

وألقيت في الندوة كلمات، تطرقت الى جوانب من سيرة الإمام زيد ومناقبه وشجاعته في مقارعة الظلم ومواجهة الطغاة.

وأكدت الكلمات أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة الإمام زيد في مواجهة الطغاة والظالمين والمستكبرين والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

وأشار المتحدثون إلى أن ما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان أمريكي سعودي، نتيجة تمسكه بنهج الإمام زيد، حاثين على التحشيد وتقديم قوافل العطاء ودعم الجبهات بالمال والرجال والعتاد.

صنعاء.. ندوة ثقافية بمديرية مناخة في ذكرى استشهاد الإمام زيد (ع)

وفي محافظة حجة نظم مكتب التربية والتعليم في حجة اليوم الأحد، ندوة فكرية بذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام.

وفي الندوة بالتعاون مع الوحدة التربوية بالمحافظة تحدث مسؤول الوحدة التربوية بالمحافظة مصطفى صباح في ورقة العمل الأولى تحت عنوان "الإمام زيد عليه السلام إمام الأئمة وسيد الزاهدين".

وأشار إلى ما خطه الإمام زيد عليه السلام من إحياء لمبدأ الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وفق منهج الرسول صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم.

فيما جاءت الورقة الثانية لرئيس شعبة التدريب والتأهيل بمكتب التربية عبد الغني شرف الدين بعنوان "حليف القرآن ووارث علم الأنبياء".

وقال شرف الدين إن حياة الإمام زيد وتاريخه الجهادي حافل بالعطاء القرآني الصادق ويجب التمسك به والسير على نهجه.

فيما تطرقت الورقة الثالثة إلى "مولد ونشأة الإمام زيد عليه السلام" من قبل مدير إدارة تعليم القرآن الكريم محمد جحاف.

وأكد جحاف أهمية استلهام الدروس من حياة الإمام زيد ومجابهته الظلم والطغاة وفق رؤيته الجهادية وروحيته الإيمانية وما مثله من خط هداية وامتداد أصيل للإسلام.

حجة.. ندوة فكرية لمكتب التربية بذكرى استشهاد الإمام زيد (ع)

دخول المستخدم
القائمة البريدية
استطلاع رأي
ما رأيك في موقع المجلس الزيدي
مجموع الأصوات : 0
صفحتنا على الفيسبوك
جميع الحقوق محفوظة 2024